• Student Art Competition 1 AR

    معرض ومسابقة متحف الفنية للطلاب 2017

    احتفاء بإبداعات الطلاب في قطر

  • Student Art Competition 2 AR

    معرض ومسابقة متحف الفنية للطلاب 2017

    احتفاء بإبداعات الطلاب في قطر

  • Student Art Competition 3 AR

    معرض ومسابقة متحف الفنية للطلاب 2017

    احتفاء بإبداعات الطلاب في قطر

  • Student Art Competition 4 AR

    معرض ومسابقة متحف الفنية للطلاب 2017

    احتفاء بإبداعات الطلاب في قطر

مسابقة ومعرض متحف الفني للطلاب

يمتد دور متحف للتواصل مع مختلف المجالات والمجتمعات من خلال الأنشطة والبرامج المتعددة التي تجعل منه وجهة للعامة والعائلات، حيث يسعى دائماً لتطوير المواهب الفنية وصقلها ، ويتوج هذا الدور من خلال مسابقة ومعرض متحف الفني للطلاب الذي يعد منصة تعليمية مثالية لمتحف.

مسابقة ومعرض متحف الفني للطلاب هو برنامج سنوي يحتفي بروح الابتكار والإبداع لدى طلاب المدارس من أعمار مختلفة ، كما تهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب والمدارس وأولياء الأمور وحثهم على التعرف على أنماط الفن الحديث والمعاصر من خلال مجموعة متحف الفنية.

المعارض السابقة

الشفافية البصرية

تم اختيار عنوان "الشفافية البصرية" لمعرض عام 2018. وبدأت أولى مراحل تنفيذ المعرض بورشة تعريفية تطرقت لعدة محاور، ماهي الشفافية وماهي أنواعها ومعانيها وطرق استخدامها كوسيلة لتوصيل مشاعر ومعاني عميقة تتمثل في عمل فني يوصل رسالة معينة ، كما تم تدريب الطلاب على كيفية اكتشاف هذه الرسائل المراد تجسيدها في عمل فني نابع من أفكارهم ، ومن ثم اختيارالمادة والصورة النهائية المرغوبة لتنفيذ عملهم الفني.

في المرحلة الثانية من المسابقة تم تنظيم زيارات للمدارس الست المشاركة ، مدرسة موزة بنت محمد الإعدادية للبنات ، أسماء بنت أبي بكر الإعدادية للبنات ، مدرسة رقية الإعدادية للبنات ،مدرسة أم سلمة الإبتدائية ، مدرسة الشفاء الإعدادية للبنات ومدرسة أبوبكر الصديق الإعدادية للبنين ، حيث قامت أسماء المناعي وأسماء حاتم بالإشراف فيها على أداء الطلبة أثناء تنفيذهم لمشاريعهم وإبداء ملاحظاتهن على الأعمال لإخراجها بجودة فنية لائقة للعرض في متحف.

مسابقة تأمل في...

إحتفى عدد 355 طالبا بفوز إبداعاتهم في معرض ومسابقة متحف الفنية للطلاب الثالثة تحت عنوان , تأمل في... كما سجلت المسابقة رقماً قياسيا لأكثر من 400 طلب تسجيل من 56 مدرسة. وقد تم تنظيم المعرض بالتعاون مع طلاب برنامج الماجستير لممارسي العمل في المتاحف والاروقة الفنية الخاص بجامعة كلية لندن قطر . وقد حضر الإفتتاح الرسمي ما يقارب من عدد 600 طالب وأسرة. وإستمتع الضيوف بعدد من الأعمال الموسيقية بما في ذلك أعمال أكاديمية قطر للموسيقى، فرقة التخت وموسيقى الروك الخاصة بأكاديمية قطر، وفرقة Door Handle.

"أسود و أبيض"

تم إقامة المعرض الثاني تحت عنوان 'أبيض وأسود' في مايو 2014 بحضور اكثر من 500 من الطلاب والمعلمين والأسر والضيوف في يوم الإفتتاح وذلك إحتفاءً بالأعمال الفنية المعروضة من الفنانين الشباب.

معرض "فنّنها"

في ديسمبر 2012، استضفنا أول معرض فني للطلاب تحت عنوان "التحول" ويضم 221 عملاً فنياً. وقد حضر في يوم الإفتتاح أكثر من 600 بين طلاب ومعلمين وأسر.