الحقوق وإعادة النشر

لطلب صورة لعمل فني من مجموعة متحف يرجى قراءة المبادئ التوجيهية لطلب الصور، وملء استمارة الطلب الممكن تحميلها أسفل هذه الصفحة.

وبالنسبة للأعمال الفنية والصور من خارج مجموعة متحف فيرجى الاتصال بأصحاب حقوق النشر لكل عمل من تلك الأعمال من أجل الموافقة وإجراءات حقوق إعادة النشر.

جميع عمليات الحصول على الأعمال الفنية من متحف واستخدامها مؤمَّنة بشكل كامل، وجميع ملفات الصور والنصوص المتعلقة بها هي مِلك خاص لمتحف، ويمكن أن تتاح للاستخدام الشخصي وغير التجاري فقط.

يرجى قراءة الإرشادات المتعلقة ببنود وشروط طلب الحصول على الصور الايقونية أدناه قبل إكمال نموذج طلب صور الايقونية الخاص بمتحف (الوصلة في أسفل الصفحة).

  1. جميع طلبات الحصول على إذن لإعادة نشر الصور والأعمال الفنية لا بد أن تكون كِتابية، ويجب أن يُوقِّع مقدم الطلب نموذج طلب الصور، وأن يوافق عليه مدير المتحف حتى يصبح الإذن نافذاً. ويمكن تقديم النموذج الموقَّع عبر البريد الإلكتروني، أو من خلال البريد العادي إلى: مكتب المدير، متحف: المتحف العربي للفن الحديث، ص ب 2777، الدوحة، قطر، , tel +974.4402.8855, email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  2. الإذن بإعادة النشر صالح فقط للأفراد، أو الشركات، أو المؤسسات، التي صدر الإذن لها فقط على وجه التحديد، ولا يجوز بيعها أو نقلها. وبالنسبة للطبعات اللاحقة أو الاستخدامات الإضافية من أي نوع فيجب أن يسبقها طلب جديد، وهي غير مشمولة في الإذن الأصلي.
  3. الإذن بإعادة النشر صالح فقط خلال الفترة الموافَق عليها للاستخدام، وإن احتاج مقدم الطلب تمديد فترة الاستخدام فيجب تقديم طلب جديد.
  4. إذا كان مقدم الطلب يريد استخدام الصور لأغراض دراسية فقط، ثم يريد بعد ذلك إعادة إنتاجها أو نشرها، فيجب عليه أولاً أن يحصل على إذن مكتوب من متحف، ولا بد في هذه الحالة أن يقدم طلباً جديداً.
  5. في حالة كون طلب الاستخدام المقصود للصورة ذا طابع تجاري فقد يضطر صاحبه إلى تحمُّل رسوم إضافية للاستخدام أو لإعادة النشر.
  6. يجب إعادة نشر صور الأعمال الفنية دون تغيير فيها إجمالاً، وإسقاط نوع أو صور أخرى على الصورة، أو تقطيع الصورة، أو تسييل الألوان على الطرف الخارجي للصورة خارج الصفحة، أو طباعة الصور على ورق مطبوع ملون الأسهم، كل ذلك محظور دون موافقة من متحف. وعند استخدام تفصيلة معينة يجب أن تظهر كلمة "تفصيلة" في التعليق/الشكر.
  7. لا يتحمل متحف أية مسؤولية عن أي مصاريف حق الامتياز، أو رسوم يطالب بها الفنان، أو من ينوب عنه. على الرغم من أن "متحف" يمتلك العمل الفني في مجموعته، وصور هذا العمل، فإن حقوق النشر لهذا العمل الفني محفوظة لأي فنان على قيد الحياة، أو من يمتلك العمل، أو من يمثل أي فنان توفي خلال الـسبعين سنة الماضية. ويتعين على المؤلف أو الناشر للحصول على حق نشر إضافي عند الضرورة، مسؤولية تحديد وقت توفر هذا الأمر يقع على عاتق مقدم الطلب.
  8. لا يتحمل متحف أية مسؤولية عن أي مصاريف حق الامتياز، أو رسوم يطالب بها الفنان، أو من ينوب عنه. على الرغم من أن "متحف" يمتلك العمل الفني في مجموعته، وصور هذا العمل، فإن حقوق النشر لهذا العمل الفني محفوظة لأي فنان على قيد الحياة، أو من يمتلك العمل، أو من يمثل أي فنان توفي خلال الـسبعين سنة الماضية. ويتعين على المؤلف أو الناشر للحصول على حق نشر إضافي عند الضرورة، مسؤولية تحديد وقت توفر هذا الأمر يقع على عاتق مقدم الطلب.
  9. يحتفظ متحف بالحق في رفض أي إذن لإعادة نشر صورة من مجموعته، لأي مُقدم للطلب. ولا يقبل متحف المنتج الذي ينوي إخراجها لأي سبب من الأسباب.
  10. يجب على مقدم الطلب أن يرسل نسختين من المنشور أو المادة الذي ستظهر عليه الصورة إلى مكتب المدير العام لمتحف، ويكون ذلك مجاناً.

نموذج طلب صور متحف PDF