المعارض 

يمكنكم زيارة مجموعة متحف فهرس، جزء 2 خلال شهر يوليو 2020 ، على ان يتم حجز التذاكر مسبقا عبر الموقع الألكتروني . اكتشف المزيد 

المعارض المؤقتة  

قريباً  

الصورة: فوضى + إصلاح = كون . 2014. شظايا مرايا وأسلاك معدنية. القُطر 60 سم تقريباً. من معرض "تضحية وانسجام "، متحف إم إم كيه للفن الحديث، فرانكفورت / ماين، 2016. بإذن من الفنان، صالة عرض كونتينوا. مجموعة خاصة.  تصوير: أكسل شنايدر 

قادر عطية: عن الصمت 

 متحف: المتحف العربي للفن الحديث، الدوحة، قطر

قادر  عطية: "عن الصمت" هو معرض فردي مخصص لأعمال الفنان خلال العقدين الماضيين، من تقييم عبد الله كروم، مدير متحف، ولينا رمضان  قيّمة المعرض المساعِدة. سيشمل المعرض مجموعة واسعة من الأعمال المتعددة الوسائط، ويتضمن تركيبات خاصة بموقع المتحف، ومنحوتات، واللكولاج، ورسومات، وفيديو، وصور فوتوغرافية.  "عن الصمت" موضوعات مخلفات ما بعد الاستعمار والعقود التي تلتها  من "الإصلاح" النفسي على المستوى الاجتماعي والفردي. يهدف الفنان إلى إثارة التجربة العاطفية والجسدية للمشاهد/ة أثناء  تفاعلة/ها مع الأعمال على مستويات مختلفة، تُرى من الأعلى ومن الأسفل ومن الداخل ولكن نادرًا ما تكون مباشرة. وسيكون هناك عملان فنيان جديدان تم التكليف بإعدادهما.   

اكتشف المزيد 

معارض بالتعاون مع جهات عالمية 

الصورة: فريد بلكاهية -  حساب 1961 ألوان زيتية على قماش 90 × 159،70 سم متحف: المتحف العربي للفن الحديث ، الدوحة © ADAGP ، باريس ، 2021 بإذن من متحف: المتحف العربي للفن الحديث ، الدوحة  

فريد بلكاهية 

10 فبراير - 21 يونيو 2021 ، 11 صباحًا - 9 مساءً ، كل يوم ما عدا الثلاثاء "تمّ تأجيل الفعالية"

(مركز بومبيدو مغلق مؤقتًا) 

معرض فن الجرافيك - مركز بومبيدو ، باريس، فرنسا 

بالتعاون مع مركز بومبيدو باريس ومؤسسة فريد بلكاهية بمراكش ، متحف: يدعوكم المتحف العربي للفنون الحديثة لحضور هذا المعرض المخصص لفريد بلكاهية (1934-2014 ، مراكش) - الذي يعتبر اليوم أحد مؤسسي المغرب. الحداثة الفنية ، وبشكل أوسع ، الحداثة العربية. 

اكتشف المزيد: فريد بلكاهية - مركز بومبيدو

الصورة: محمد المليحي، أي بي أم ، . 1962 .ألوان الأكريليك على قماش، 152 x 130 سم . متحف: المتحف العربي للفن الحديث ، الدوحة  - متاحف قطر ومؤسسة قطر

ثلاثية المغرب 1950-2020  

31 مارس - 27 سبتمبر 2021  

مبنى سباتيني - متحف رينا سوفا الوطني للفنون ،مدريد، إسبانيا  

قيِّما المعرض: مانويل بورجا فيليل وعبدالله كروم  

 الكبرى بالمغرب، منها طنجة وتطوان والدار البيضاء. ويركز البحث على حقبة ما بعد الاستقلال مباشرة في خمسينيات القرن الماضي وحتى فترة ما قبل الثورات في الألفية الجديدة.

من خلال الأعمال الفنية، والمواد الأرشيفية والمنشورات، يوفر هذا المعرض إطارًا موسعًا جديدًا لقراءة تاريخ الفن في المغرب، إطار غير خطي سياسي عابر لحدود الوطن.  

 اكتشف المزيد 

مؤتمر الدراسات الفنية السنوي الثالث، ٢٠٢٠-٢٠٢١  

يشارك في تنظيمه معهد الدوحة للدراسات العليا و متحف: المتحف العربي للفن الحديث، الدوحة

  من ديسمبر 2020 حتى أبريل 2021

مستقبل المتاحف والمدن

ورش العمل القادمة : في 25 و 26 و 27 أبريل 2021

 

تتخلل ورشة العمل مداخلات من العديد من الفنانين/ات، والباحثين/ات، والعاملين/ات في المتاحف، وقيمي/ات المعارض من مختلف البلدان في العالم. وسيقوم كل مشارك/ة بعرض سيناريو مستقبلي، أو أكثر، مفتوحاً على إمكانيات متعددة، ساعياً لتحفيز التفكير النقدي حول ما سيأتي في أعقاب الجائحة.

اكتشف المزيد

دروس الفن في متحف مع إسماعيل عزام 

كل ثلاثاء وأربعاء الساعة 4:00 عصرًا إلى 7:00 مساءً 

منارة – متحف: المتحف العربي للفن الحديث 

ملاحظة: تمّ تعليق دروس الفن بشكل مؤقت. يُرجى زيارة هذه الصفحة للاطلاع على كل جديد

سجل هنا  - الدخول مجاني والمقاعد محدودة لخمسة اشخاص فقط 

انضموا للفنان إسماعيل عزام واكتشفوا تقنيات جديدة في الرسم والبورتريه باستخدام قلم الرصاص والفحم والألوان في موسم جديد لدروس الفن في متحف.  

اكتشف المزيد 

وقت الحكاية في متحف للعائلات 

كل ثالث يوم سبت من الشهر الساعة 10:00 صباحًا - 11:30 صباحًا 

المكتبة في متحف: المتحف العربي للفن الحديث 

ملاحظة: تمّ تعليق وقت الحكاية في متحف بشكل مؤقت. يُرجى زيارة هذه الصفحة للاطلاع على كل جديد

سجل هنا - الدخول المجاني والمقاعد محدودة 

وقت القصة للعائلات في متحف هو نشاطنا الشهري للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-9 سنوات برفقة أسرهم. يمكنكم الاستمتاع مع أطفالكم لقصص تُقرأ باللغتين الإنجليزية والعربية. 

اكتشف المزيد